Minggu, 10 Februari 2013

Doa Khatam Qulhu Imam Ali Bin Abi Thalib



Doa Khatam Qulhu

بسم الله الرحمن ارحيم 
قل هو الله أحد, الله الصمد, لم يلد ولم يولد, ولم يكن له كفوا احد
ومن دعاء رابع الخلفاء الراشدين مولانا وسيدنا الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه وارضاه
 

قُل هُوَ الله أحد..
بفضلها لا تَكِلني إلى أحد..
واغنني عن كل أحد..
يا من إليه المُستَنَـد..
وعليه المُعتَمَـد..
عاليـا على العلى.. فردٌ صمـد..
مُنَزَّهٌ في ملكِهِ ليس له شريك ولا ولـد..
يا سيدي خّذ بيـدي من الضلال إلى الرَشَد..
ونجني من كل ضيقٍ ونكـد..
واهدني يا إلهي..
بفضل لم يلد ولم يولَد..
ولم يكن لهُ كفوا أحد..*


وهذه السورة لها فضل عظيم. قال النبي صلى الله عليه وسلّم: «إنها تعدل ثلث القرآن»، لكنها تعدله ولا تقوم مقامه، فهي تعدل ثلث القرآن لكن لا تقوم مقام ثلث القرآن. بدليل أن الإنسان لو كررها في الصلاة الفريضة ثلاث مرات لم تكفه عن الفاتحة، مع أنه إذا قرأها ثلاث مرات فكأنما قرأ القرآن كله، لكنها لا تجزىء عنه، ولا تستغرب أن يكون الشيء معادلاً للشيء ولا يجزىء عنه.

فها هو النبي عليه الصلاة والسلام أخبر أن من قال: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، فكأنما أعتق أربعة أنفس من بني إسماعيل، أو من ولد إسماعيل»، ومع ذلك لو كان عليه رقبة كفارة، وقال هذا الذكر، لم يكفه عن الكفارة فلا يلزم من معادلة الشيء للشيء أن يكون قائماً مقامه في الإجزاء.

هذه السورة كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقرأ بها في الركعة الثانية في سنة الفجر، وفي سنة المغرب، وفي ركعتي الطواف، وكذلك يقرأ بها في الوتر، لأنها مبنية على الإخلاص التام لله، ولهذا تسمى سورة الإخلاص  .

اللهم لك الحمد حمدا أبلغ به رضاك . أؤدى به شكرك و أستوجب به المزيد من فضلك. اللهم لك الحمد على حلمك بعد علمك. و لك الحمد على عفوك بعد قدرتك. اللهم لك الحمد كما أنعمت علينا نعما بعد نعم. اللهم لك الحمد بالإسلام. و لك الحمد بالقرآن و لك الحمد بالأهل و المال و المعافاة. و لك الحمد في السراء و الضراء .و لك الحمد في الشدة و الرخاء. و لك الحمد على كل حال. اللهم لك الحمد كما أنت أهله ووليه. و كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك. اللهم لك الحمد حمدا لا ينفد أوله و لا ينقطع آخره. اللهم لك الحمد فأنت أهل أن تحمد و تعبد و تشكر. اللهم لك الحمد فى اليسر والعسر. اللهم لك الحمد على نعمك التى لا يحصيها غيرك. اللهم لك الحمد حمدا لا ينبغى إلا لك . لا إله إلا أنت أنا السائل الذي أعطيت فلك الحمد. .و أنا الخاطئ الذى عفوت عنه فلك الحمد ..و أنا المريض الذى شفيت فلك الحمد . و أنا المهموم الذى فرجت فلك الحمد . سبحانك اللهم و بحمدك لا إله إلا أنت . أسألك إجابة الدعاء و الشكر فى الشدة و الرخاء. اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد عدد من صلى عليه. و صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد عدد من لم يصلى عليه. و صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما تحب الصلاة عليه. و صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما أمرت أن يصلى عليه. و صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد و على آل بيته الأبرار أجمعين .
 

 Khadimul Janabin Nabawiy
H. Rizqi zulqornain al-Batawiy


Tidak ada komentar: